Loading...

خطوات تقديم طلب الإلتحاق

عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة

إن عملية تقديم طلب القبول الموحد للإلتحاق بتخصصات مرحلة الدبلوم المتوسط في كليّات المجتمع الرسمية أو في كليّتي رفيدة الأسلمية ونسيبة المازنية ، تبدأ من قيامك بإنشاء مستخدم جديد وتعبئة جميع أقسام الطلب، ومن ثم القيام بدفع رسم الطلب من خلال إحدى قنوات الدفع الإلكتروني التي تقدم خدمة إي-فواتيركم. وتالياً توضيح لخطوات تقديم طلب الالتحاق بالتفصيل:

تذكر
قُم أوّلاً بتعبئة طلب الإلتحاق وبعد ذلك قُم بدفع رسم الطلب!

  • 1

    الخطوة الأولى

    إنشاء مستخدم جديد

    لأول مرّة ولمرّة واحدة فقط، ستقوم بإنشاء مستخدم جديد باستخدام رقمك الوطني، وستقوم بإنشاء كلمة مرور (password) من اختيارك، ومن ثم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك.

  • 2

    الخطوة الثانية

    إدخال معلومات الشهادة الثانوية

    بعد إنشائك لمستخدم جديد، ستقوم بإدخال مصدر الثانوية (جنسية الشهادة) وسنة الحصول عليها، وفرع ومٌعدّل الشهادة الثانوية.

  • 3

    الخطوة الثالثة

    اختيار التخصصات التي ترغب بالإلتحاق بها

    ستقوم في هذه المرحلة بإدخال التخصصات حسب رغبتك وقناعتك، ويمكنك اختيار أكثر من تخصص في أكثر من كليّة وترتيبها حسب رغباتك. كما ويمكنك التعديل على خياراتك طيلة فترة تقديم الطلبات .

  • 4

    الخطوة الرابعة

    دفع رسوم طلب الالتحاق

    بعد التأكد من أنك قد قمت بتعبئة جميع أقسام طلب الالتحاق، يجب عليك دفع رسوم طلب الالتحاق والبالغة عشرة دنانير لطلب كليّات المجتمع وخمسة دنانير لطلب كليّتي رفيدة ونسيبة، وذلك من خلال إحدى قنوات الدفع التي تقدم خدمة إي-فواتيركم. حيث أن رقم الدفع الإلكتروني هو رقمك الوطني.

    للتعرف على آلية دفع رسوم طلب الالتحاق قُم بزيارة صفحة آلية الدفع الإلكتروني لرسم طلب الالتحاق

    تذكر
    بأنك لن تستطيع دفع رسوم طلب الإلتحاق إذا لم يكن طلب إلتحاقك مُكتملاً، ولن يتم اعتماد طلب التحاقك إذا لم تقم بدفع رسوم الطلب!

  • 5

    الخطوة الخامسة

    الدخول مرة أخرى لطلب الالتحاق

    للتأكد من أن عملية دفع رسوم طلب الالتحاق قد تمت بنجاح، يجب عليك الدخول مرة أخرى لطلب الالتحاق والتأكد من ظهور عبارة تم دفع رسوم الطلب بنجاح !" في قسم حالة الطلب.