إعلان

إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى

2018-2-25


يستطيع جميع الطلبة المرشحين للقبول سواءً في قائمة القبول الموحد، أو قائمة إساءة الاختيار تقديم طلب إنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، وذلك ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الشتوية 2017/2018، ووفق الشروط والترتيبات التالية:

  1. تبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً من يوم الأحد الموافق 25/2/2018 وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الإثنين الموافق 26/2/2018.
  2. يقوم الطالب عند تقديم طلب الانتقال باستخدام البيانات المثبتة في الرسالة النصية للقبول الموحد (اسم المستخدم،والرمز السري)، والتي استخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد.
  3. إن تقديم الطلب لا يعني بالضرورة الموافقة على عملية الانتقال، حيث سيؤخذ في الاعتبار أي أثر سلبي على عملية القبول في جامعات الأطراف.
  4. تعتمد عملية الانتقال من تخصص إلى آخر على ما يلي:
    • أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب، وحسب معدلات الدورة الشتوية 2017/2018.
    • توفر الشواغر في التخصص المطلوب.
    • موافقة مجلس التعليم العالي على عملية الانتقال.
  5. إذا تمت الموافقة على الانتقال لأي من التخصصات المطلوبة في طلب الإنتقال فسيتم إلغاء قبول الطالب في التخصص السابق، ولا يحق له المطالبة بالعودة إليه.
  6. سيتم إعلان أسماء الطلبة الذين تمت الموافقة على انتقالهم على الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، وصفحتها الرسمية على الفيس بوك.

الرجوع للأعلى